منتدى أحمد غانم

منتدى شامل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تقوم اسرائيل بطلعات و عمليات عسكرية فى المجال الجوى المصرى و فوق المدن المصرية ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

مُساهمةموضوع: هل تقوم اسرائيل بطلعات و عمليات عسكرية فى المجال الجوى المصرى و فوق المدن المصرية ؟؟   الإثنين نوفمبر 05, 2012 9:47 pm

هل تقوم اسرائيل بطلعات و عمليات عسكرية فى المجال الجوى المصرى و فوق المدن المصرية ؟؟

لقد قرأت بيانا منسوبا لصفحة تسمى ضباط من أجل الثورة به تصريح مهم و خطير و ما جاء فى البيان يستوجب المحاكمة و المساءلة - فى جميع الأحوال - سواء كان جاء فى البيان صحيح أو غير صحيح , مع اختلاف طبعا من يجب مساءلته فى كل حالة .
فبفرض صحة ما جاء فى البيان لا بد من المحاسبة و المساءلة عن المسئول عن الخطأ - بفرض صحة ما جاء فى البيان و بفرض وجود خطأ
و بفرض عدم صحة ما جاء فى البيان فلابد من المساءلة لمن أشاع و روج بيانات كاذبة و بهذه الخطورة و خصوصا فى الفترة التى تمر بها مصر حاليا .
و عموما و لنحاول أن نناقش الخبر - مع العلم أننى لست متخصصا فى العلوم العسكرية و لكن فى حدود المنطق و المتاح من معلومات لدينا .
- فمن ناحية المنطق فإختراق اسرائيل المجال الجوى المصرى بتلك الصورة و بهذه الفجاجة هى مسألة بعيدة كثيرا عن المنطق , لأن الواقعة سوف يؤدى إلى استفزاز شديد للرأى العام المصر و خصوصا مع تنامى التيار الدينى و التيارات الاسلامية السياسية فى المنطقة و بالتالى فهو ليس فى مصلحة حكومة إسرائيل و خصوصا بعد قصف بعض المواقع فى السودان .
- من ناحية ثانية فإن قيام إسرائيل بعمل كهذا سوف يؤدى إلى إرتفاع شعبية مرسى بقوة إذ سوف يؤدى إلى إلتفاف شعبى كبير حول الرئيس مرسى و هو بالطبع ما لا تريده حكومة إسرائيل
- من ناحية ثالثة إن اختراق طائرات تابعة لسلاح الجو الخاص بها للمجال الجوى المصرى بالطبع سوف يعطى لمصر حق الرد و هو ما يجعل لمصر الحق فى الرد و بالطبع فإن حكومة اسرائيل حريصة على ابعاد القوات المصرية - خصوصا هذه الأيام عن أى منطقة قريبة من سوريا إذ أن لحكومة اسرائيل بالطبع مصلحة فى استمرار حكم بشار الأسد فإقتراب قوات من الجيش المصرى من هذه المنطقة هذه الأيام قد يؤدى إلى احتكاك مباشر بين القوات امصرية و جيش بشار و هو ما يعنى بالطبع نهاية بشار و هوما لا تريده اسرائيل بلا شك .
من ناحية أخرى فقد ذكر البيان أن الطائرات المستخدمة من طراز f 35 و السلاح الجوى الإسرائيلى لا يملك حتى الآن طائرات من طراز f 35 .
و عموما فأنا مازلت اطالب بضرورة المحاكمة إما للمقصر فى حالة و جود التقصير , و إما لمن اعلن بيانات غير صحيحة بهذه الخطورة فى هذا التوقيت خصوصا فى هذا التوقيت .
الكاتب السياسى

أحمد غانم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedghanem.forumegypt.net
 
هل تقوم اسرائيل بطلعات و عمليات عسكرية فى المجال الجوى المصرى و فوق المدن المصرية ؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أحمد غانم  :: آراء متنوعة - المنتدى العام-
انتقل الى: